عمان : المغرب يشارك في اجتماع الفريق التفاوضي المكلف بالتعامل مع الشركات الرقمية الكبرى.

عمان : المغرب يشارك في اجتماع الفريق التفاوضي المكلف بالتعامل مع الشركات الرقمية الكبرى.

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: محمد بلمو

شارك وفد من وزارة الشباب والثقافة والتواصل يمثل المملكة المغربية اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان في أشغال اجتماع الفريق التفاوضي المكلف بالتعامل مع الشركات الرقمية الكبرى.

ويضم هذا الوفد كل من وديع تاويل، مستشار بديوان وزير الشباب والثقافة والتواصل، ومصطفى أمدجار مدير التواصل والعلاقات العامة بالوزارة.

وتميز هذا الاجتماع بحضور وزير الاتصال الحكومي بالمملكة الأردنية الهاشمية والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية. وناقش أعضاء الفريق المذكور، كافة الجوانب التنظيمية المتعلقة بالتعامل مع الشركات الإعلامية الكبرى وفق رؤية عربية متماسكة ترتكز على محاور الإجراءات التنفيذية للاستراتيجية العربية الموحدة المعتمدة من طرف مجلس وزراء الإعلام المنعقد يونيو الماضي بالرباط.

ويشتغل الفريق العربي، على إرساء مقاربة متكاملة مع كبريات شركات المشهد الرقمي العالمي في نطاق ضوابط وآليات محكمة على صعيد العائدات الضريبية وكذا حماية المحتوى الإعلامي العربي من التداول الزائف وخطابات العنصرية والتطرف والكراهية وازدراء الأديان، فضلا عن مناقشة مواضيع مرتبطة بسوق الإعلانات.

ويترأس هذا الفريق الخاص المملكة الأردنية الهاشمية بعضوية كل من الإمارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، جمهورية العراق جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية بالإضافة الى اتحاد الإذاعات العربية.

شاهد أيضاً

دور لجنة الإعلام والتواصل بالمؤتمرات والتظاهرات

دور لجنة الإعلام والتواصل بالمؤتمرات والتظاهرات الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: ذ. هِشام حـَلال مقدمة …

مراكش: عرض ل “نوستالجيا”

مراكش: عرض ل “نوستالجيا” الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: لجنة الإعلام والتواصل تخصص وزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *